مجموعات لاهبة في كأس الاتحاد الأوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجموعات لاهبة في كأس الاتحاد الأوروبي

مُساهمة من طرف الحر في الخميس يناير 22, 2009 2:04 pm

أسفرت قرعة الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي سحبت الثلاثاء في مدينة نيون السويسرية عن ثماني مجموعات متقاربة المستوى ستبدأ منافساتها في العشرين من تشرين الأول/أكتوبر الحالي حتى 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وتأهل 40 فريقاً إلى الدور الثاني من المسابقة وزعوا على ثماني مجموعات بواقع خمسة فرق في كل واحدة، وتم الحرص على ألا يقع فريقان من الدولة ذاتها في مجموعة واحدة. وستتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثالث حيث ستنضم إليهم ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقام منافسات الدور الثالث بنظام خروج المغلوب بعد مباراتي الذهاب والإياب.

وتبدأ مباريات الدور الثاني في 23 تشرين الأول/أكتوبر الحالي وتنتهي في 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل، إذ يلعب كل فريق أربع مباريات بواقع اثنتين على أرضه ومثلها خارج قواعده.

ووضعت الفرق المرشحة بقوة لإحراز اللقب في المستوى الأول وهي ميلان الإيطالي الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة وإشبيليه الإسباني بطل عامي 2006 و2007 ومواطنه فالنسيا صاحب اللقب 3 مرات أعوام 1962 و1963 و2004 وبنفيكا البرتغالي وشالكه بطل عام 1997 وهامبورغ الألمانيان وسسكا موسكو الروسي بطل عام 2005 وتوتنهام الإنكليزي حامل اللقب عامي 1972 و1984.

ورغم ذلك سيشهد الدور الثاني مباريات قمة ساخنة بالنظر إلى مستوى وسمعة الفرق الأخرى التي وضعت في المستويات الأربعة الأخرى خصوصاً فيينورد روتردام الهولندي بطل عامي 1974 و2002 ومواطنه أياكس أمستردام حامل اللقب عام 1992 وغلطة سراي التركي بطل عام 2000 ودينامو زغرب الكرواتي المتوج باللقب عام 1967.

وعموماً فإن الفرق القوية تملك حظوظاً كبيرة لبلوغ الدور الثالث كون الثلاثة الأوائل في كل مجموعة يبلغون الدور المقبل، بيد أن كل فريق يسعى إلى تفادي المفاجآت والدخول في حسابات النقاط خصوصاً وأن الأمر لا يتعلق بمباريات ذهاب وإياب بل مباراة واحدة بين الفرق الخمسة في كل منها وبالتالي يجب استغلال عاملي الأرض والجمهور لخطف النقاط الست في البلد وانتزاع نقاط ثمينة خارج القواعد.

وجاء ميلان في المجموعة الخامسة إلى جانب هيرينفين الهولندي وبراغا البرتغالي وبورتسموث الإنكليزي وفولفسبورغ الألماني.

ويملك ميلان الأسلحة اللازمة لخطف صدارة المجموعة بالنظر إلى الترسانة الهامة من النجوم التي تملكها صفوفه خصوصاً البرازيليون كاكا ورونالدينيو والكسندر باتو.

وسيكون ميلان مطالبا بتوخي الحذر من باقي فرق المجموعة خصوصا هيرينفين الذي حقق انطلاقة قوية في الدوري الهولندي والحق خسارة مذلة باياكس 5-2، وبورتسموث سابع الدوري الانكليزي وبراغا سادس الدوري البرتغالي.

وبدوره لن يجد فالنسيا متصدر الدوري الإسباني أي صعوبة لحجز بطاقته عن المجموعة السابعة التي اوقعته القرعة فيها إلى جانب كلوب بروج البلجيكي وروزنبورغ النروجي وكوبنهاغن الدنمركي وسانت اتيان الفرنسي.
وضرب فالنسيا بقيادة هدافه الدولي دافيد فيا بقوة مطلع الموسم الحالي وحقق 5 انتصارات وتعادل واحد في المراحل الستة الأولى في الدوري الاسباني على عكس ظروفه الموسم الماضي عندما كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وستتجه الأنظار إلى المجموعة الثالثة التي سيحتدم الصراع فيها بين فرقها الخمسة وهي إشبيليه وشتوتغارت الألماني وسمبدوريا الإيطالي وبارتيزان بلغراد الصربي وستاندار لياج البلجيكي، وإن كانت الأفضلية لإشبيلية بحكم سيطرته على منافسات المسابقة عامي 2006 و2007 وتألقه في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ولا تختلف الأمور في المجموعتين الأولى التي تضم فرق شالكه وباريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي وراسينغ سانتاندر الإسباني وتونتي انشكيده الهولندي، والسادسة التي تضم هامبورغ واياكس امستردام وسلافيا براغ التشيكي واستون فيلا الانكليزي وزيلينا السوفاكي.

وسيكون توتنهام مطالباً بتصحيح أخطائه والعودة إلى سكة الانتصارات إن أراد الذهاب بعيداً في المسابقة التي يمني النفس بنيل لقبها للمرة الثالثة، وذلك بعد الانطلاقة المخيبة التي حققها حتى الآن في الدوري الإنكليزي الممتاز حيث يقبع في المركز الأخير دون أي انتصار بعد سبع مراحل على انطلاق البطولة.

ويلعب توتنهام في المجموعة الرابعة إلى جانب سبارتاك موسكو الروسي واودينيزي الإيطالي ودينامو زغرب ونيميغن الهولندي.

ويسعى غلطة سراي إلى مواصلة مشواره في المسابقة ليبلغ مباراتها النهائية على الأقل كونها ستقام في اسطنبول في 20 أيار/مايو المقبل.

وأوقعت القرعة غلطة سراي في المجموعة الثانية إلى جانب بنفيكا وأولمبياكوس اليوناني وهرتا برلين الألماني وميتاليست خاركييف الأوكراني.

ولن تواجه فرق سسكا موسكو وديبورتيفو كورونا الاسباني وفيينورد روتردام أي مشاكل للظفر بالبطاقات الثلاث للمجموعة الثامنة التي تضم نانسي الفرنسي وليش بوزنان البولندي.

وفي ما يلي المجموعات:

- المجموعة الأولى: شالكه (ألمانيا) وباريس سان جرمان (فرنسا) ومانشستر سيتي (إنكلترا) وراسينغ سانتاندر (اسبانيا) وتونتي انشكيده (هولندا).

- المجموعة الثانية: بنفيكا (البرتغال) وأولمبياكوس (اليونان) وغلطة سراي (تركيا) وهرتا برلين (ألمانيا) وميتاليست خاركييف (أوكرانيا).

- المجموعة الثالثة: إشبيليه (إسبانيا) وشتوتغارت (ألمانيا) وسمبدوريا (إيطاليا) وبارتيزان بلغراد (صربيا) وستاندار لياج (بلجيكا).

- المجموعة الرابعة: توتنهام (إنكلترا) وسبارتاك موسكو (روسيا) واودينيزي (إيطاليا) ودينامو زغرب (كرواتيا) ونيميغن (هولندا).

- المجموعة الخامسة: ميلان (إيطاليا) وهيرينفين (هولندا) وبراغا (البرتغال) وبورتسموث (إنكلترا) وفولفسبورغ (ألمانيا).

- المجموعة السادسة: هامبورغ (ألمانيا) واياكس أمستردام (هولندا) وسلافيا براغ (تشيكيا) واستون فيلا (إنكلترا) وزيلينا (سلوفاكيا).

- المجموعة السابعة: فالنسيا (إسبانيا) وكلوب بروج (بلجيكا) وروزنبورغ (النروج) وكوبنهاغن (الدنمارك) وسانت اتيان (فرنسا).

- المجموعة الثامنة: سسكا موسكو (روسيا) وديبورتيفو كورونا (إسبانيا) وفيينورد روتردام (هولندا) ونانسي (فرنسا) وليش بوزنان (بولندا).

عقبال فوز غلطة سراي
avatar
الحر
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد الرسائل : 65
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجموعات لاهبة في كأس الاتحاد الأوروبي

مُساهمة من طرف حازم في الجمعة يناير 23, 2009 2:59 am

والله مشكور يا حر
والله يعطيك العافية على هالمعلومات
وانشالله بيفوز الفريق الي بتحبو انت
والصراحة انا كمان بحبو وبريدو يفوز
غلتة سراي

حازم
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 9
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجموعات لاهبة في كأس الاتحاد الأوروبي

مُساهمة من طرف جولان في الجمعة يناير 23, 2009 3:30 am

اشكرك يا حر على الموضوع


و عقبال مايفوز ميلانوا
avatar
جولان
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد الرسائل : 84
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى